الخميس، 9 أكتوبر 2008

أخبار 8 أكتوبر

اعتصام سائقي سيارات النقل الريفي بجندوبة

خاض أصحاب 17 سيارة نقل ريفي إعتصاما يوم الثلاثاء 7 أكتوبر بمدينة بوسالم التابعة لولاية جندوبة مشكلين حاجزا أغلقوا به مكان المعمتدية.

وقد إستمر الإعتصام من الساعة السادسة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا مطالبين معتمد مدينة بواعوان التابعين لها إداريا التراجع عن قرار تغيير محطتهم التي يعتبرونها المكان المناسب من حيث المكان والسعة،هذا و قد اجريت مفاوضات بين الكاتب العام لمعتمدية بواعوان و سائقي السيارات حيث ممثل السلطة بحل الخلاف والتراجع عن قرار تغيير محطة السيارات.

أوروبا تدعو الجزائر للتعاون في ملف الرهينتين النمساويين

أعلن المفوض الأوروبي للتنمية والمساعدات الإنسانية لويس ميشال ، الذي يتولى متابعة ملف الرهينتين النمساويين المختطفين من طرف تنظيم القاعدة شمال مالي منذ فيفري الفارط، أنه سيقدم التماسا جديدا للسلطات الجزائرية للتعاون في سبيل إطلاق سراحهما دون توضيح لنوع الدعم المراد من الجزائر.
أقرالمفوض الأوروبي للتنمية والمساعدات الإنسانية، بضرورة تأدية الجزائر دور أكبر في ملف المختطفين النمساويين ملمحا في تصريح نقلته ، وكالة الأنباء الفرنسية، إلى تحوّل قد تشهده سيرورة القضية إذا تعاونت الجزائر بشكل أكبر.
وقد أكد المسؤول الأوروبي أن الرهينتين في صحة جيدة
هذا وتحتجز الرهينتان من طرف تنظيم القاعدة منذ 22 فيفري الماضي، تاريخ اختفائهما في صحراء تونس حيث كانا في رحلة سياحة.

الولايات المتحدة تنفي نقل قاعدة أفريكوم إلى المغرب

نفى مسؤول في السفارة الأمريكية في الرباط أخبارا تداولتها عدد من الصحف حول احتمال نقل قاعدة أفريكوم من ألمانيا إلى المغرب، وأكد عدم وجود أي محادثات أو مفاوضات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية حول موضوع نقل قاعدة أفريكوم العسكرية من ألمانيا إلى طنطان" منطقة بالمغرب " وأضاف أن أفريكوم ستظل في مكانها، وأن تعاون أمريكا مع المغرب يمتد إلى مجالات أخرى كثيرة ومتعددة. وكانت عدد من المصادر الصحفية تحدثت في الآونة الأخيرة عن احتمال نقل قاعدة أفريكوم إلى إحدى دول المغرب العربي من أجل تعزيز جهود أمريكا وحلفائها في الحرب على الإرهاب.

إختفاء مواطنين أمركيين في لبنان

أعلنت اليوم السفارة الأمركية في بيروت عن إختفاء مواطنيها مولي شاميلا 27 عاما وتايلور لاك 23 عاما طالبة المساعدة في إيجاد معلومات حولهما هذا وتفيد المعلومات أن المواطنين الأمركيين قد وصلا لبنان في 29 من سبتمبر الفارط قادمين من عمان لقضاء الإجازة في بيروت وقد إختفيا في الأول من أكتوبر الجاري عندما كانا متوجهين إلى مدينة طرابلس شمال لبنان على طريق جبيل ليغادراها فيما بعد إللى مكان عملهما في الأردن برا عبر دمشق .

هذا ويعمل المختطفان في صحيفة جوردن تايمز الأردنية الناطقة بالإنقليزية وكان من المفروض عودتهما إلى مقر عملهما في الرابع من شهر أكتوبر الجاري.



ليست هناك تعليقات: